محمد أبو العينين لـ"إرم بزنس": المؤتمر الأوروبي في مصر سيخفف أزمة الدولار

رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي محمد أبو العينين
رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي محمد أبو العينين
أعلن رجل الأعمال المصري، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي محمد أبو العينين، بأن مؤتمر الاتحاد الأوروبي المزمع عقده في مصر خلال الشهر المقبل، فرصة لاستقطاب استثمارات أجنبية واعدة، لا سيما أنه ستحضره كيانات أوروبية وشركات عملاقة.

وأوضح، في تصريحات لـ"إرم بزنس"، على هامش مؤتمر المثلث الذهبي الذي عُقد في القاهرة، الاثنين، أن هناك صناديق استثمار عالمية أيضاً ستشارك في هذا المؤتمر الدولي، ما يعني أن نجاح مصر في عقد صفقات استثمارية، سيعزز من حل أزمة الدولار، وسيكون ذلك نافذة لتدفق العملات الصعبة بنحو دائم.

وقال أبو العينين: "إن دخول مصر مؤتمر الاتحاد الأوروبي عبر خريطة استثمارية واضحة سيكون عاملا مهما للترويج للاستثمارات المصرية، ليس في المؤتمر فحسب بل على المدى الطويل".

قانون لتحفيز الاستثمار

وأشار إلى أنه ينبغي التوصل إلى قانون جديد للاستثمار في مصر من شأنه تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، يتضمن مواد صريحة وواضحة لتكون طمأنة لأي مستثمر يرغب بالاستثمار في مصر.

وحسب تصريحات سابقة لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، جرى التوافق مع المفوضية الأوروبية على عقد مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو المقبل، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

مشروع بـ15 مليار جنيه

وفيما يتعلق بمشروع مجموعة كليوباترا التي يرأس أبو العينين مجلس إدارتها، مع شركة بالم هيلز في منطقة سيدي حنيش المجاورة لرأس الحكمة في مرسى مطروح، والذي أرسلت "بالم هيلز" إفصاحاً بشأنه إلى البورصة المصرية في وقت سابق، قال أبوالعينين في تصريحاته الخاصة: "إن التكلفة الاستثمارية للمشروع ستصل إلى نحو 15 مليار جنيه، وسيتضمن فنادق ومنتجعات سياحية، وبدأت مخططات المشروع استعدادا لعمليات البيع".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com