logo
شركات

"طاقة" تنجز صفقة لإعادة تمويل تسهيلات ائتمانية بقيمة 3.5 مليار دولار

"طاقة" تنجز صفقة لإعادة تمويل تسهيلات ائتمانية بقيمة 3.5 مليار دولار
تاريخ النشر:30 سبتمبر 2022, 09:25 م

إرم الاقتصادية- أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، المدرجة في سوق أبوظبي، اليوم الجمعة، عن نجاحها بإكمال صفقة لإعادة تمويل تسهيلاتها الائتمانية المتجددة بقيمة (3.5 مليار دولار).

وبحسب إفصاح لشركة "طاقة" على سوق أبوظبي، فإن التسهيلات الجديدة يقدمها إئتلاف مصرفي يضمّ 20 مصرفاً وفقاً لمعدل “التمويل الليلي المضمون بالدولار الأمريكي” (SOFR) ولمدة خمس سنوات.

وقالت "طاقة"، إنها ستستخدم هذا التمويل لتغطية المصاريف العامة. وسيحلّ التمويل الجديد محلّ التسهيلات الائتمانية المتجددة الحالية، التي كانت الشركة وقعتها في ديسمبر 2019 بقيمة 3.5 مليار دولار. وتمّ تجاوز حدّ الاكتتاب بهذه التسهيلات الجديدة بمعدل 1.7 مرة، فضلاً عن تمديد تاريخ استحقاقها النهائي من عام 2024 لغاية 2027 وبأسعار تنافسية جداً.

وقام كلٌّ من بنك أبوظبي الأول ش.م.ع، وبنك “ميزوهو” المحدود، وبنك “إم يو أف جي” المحدود، وشركة “ميتسوي سوميتومو” المصرفية، بدور مدير الاكتتاب والبنك المسؤول عن التسهيلات الائتمانية المشتركة والمنسّق الدولي.

كما قام كلٌّ من البنك الزراعي الصيني، و”باركليز”، و”بي إن بي باريبا”، و”سيتي بنك”، وبنك الإمارات دبي الوطني، و”إتش إس بي سي القابضة”، وبنك المشرق ش.م.ع، و”ستاندرد تشارترد”، وبنك الصين، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، بدور مدير الاكتتاب والبنك المسؤول عن التسهيلات الائتمانية المشتركة.

كذلك قام كلٌّ من بنك التعمير الصيني، ومجموعة بنك الكويت الوطني، و”إنتيسا سان باولو”، و”جي بي مورغان تشيس وشركاه”، وبنك “نوفا سكوشيا” (سكوشيا بنك)، ومصرف “ناتيكسيس”، بدور البنك المسؤول عن التسهيلات الائتمانية المشتركة. وكانت شركة “ميتسوي سوميتومو” المصرفية بمثابة البنك المسؤول عن توثيق مستندات الاكتتاب، في حين كان بنك أبوظبي الأول بمثابة وكيل التسهيلات الائتمانية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC