الهند.. الإنفاق على الذكاء الاصطناعي سيتضاعف 3 مرات حتى 2027

روبوتات أمام شاشات الكمبيوتر
روبوتات أمام شاشات الكمبيوترshutterstock
كشف مركز البيانات، التابع لشركة إنتل عملاق التكنولوجيا الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن الإنفاق على الذكاء الاصطناعي في الهند قد يتضاعف ثلاث مرات ليصل إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2027، وفق وكالة أنباء "برس ترست أوف إنديا" الهندية.

وبحسب التقرير، أنفقت الكيانات الهندية أكثر من مليار و703 ملايين دولار أميركي على الذكاء الاصطناعي في عام 2023.

وقال شاراث سرينيفاسامورثي، نائب الرئيس المساعد لمركز البيانات، إن من المتوقع أن يرتفع الإنفاق على الذكاء الاصطناعي في الهند إلى 5 مليارات دولار أميركي مع معدل نمو سنوي مركب يبلغ 31.5% بين عامي 2023 و2027. 

وكشف سرينيفاسامورثي أنه بحلول عام 2027، سيكون الذكاء الاصطناعي موجودا في كل مكان.

وتتركز الاستثمارات الرئيسية في مجالات البنية التحتية للذكاء الاصطناعي وخدمة العملاء والمساعدة الرقمية والاستخبارات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية وأنظمة التوصية.

ويعتقد خبراء الصناعة أن الهند تستعد لاعتماد الذكاء الاصطناعي بسبب إنتاجها الكبير للبيانات وقوتها العاملة الماهرة.

وقال سرينيفاسامورثي إنه في عام 2023، كان الإنفاق الكبير البالغ 209 ملايين دولار مدفوعا بتوفير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي والبرامج ذات الصلة.

وأوضح أنه تعقب ذلك زيادة في عدد وكلاء خدمة العملاء بقيمة 168.8 مليون دولار أميركي، والمساعدات الرقمية بقيمة 113.1 مليون دولار أميركي، والاستخبارات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية المعززة بقيمة 100.1 مليون دولار أميركي، وأنظمة توصية مستشاري البرامج بقيمة 97.1 مليون دولار أميركي.

وقال سانتوش فيسواناثان، نائب الرئيس والعضو المنتدب لفرع إنتل في الهند، إن نيودلهي مستعدة للذكاء الاصطناعي حيث يتم إنتاج نحو 20% من بيانات العالم في البلاد وهي ثالث أكبر سوق عالمي.

وقال فيسواناثان إن الهند تتصدر دول العالم من حيث توافر المهارات الفنية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com