logo
اقتصاد

ألمانيا .. الإنكماش يطال الخدمات والصناعة

ألمانيا .. الإنكماش يطال الخدمات والصناعة
تاريخ النشر:23 سبتمبر 2022, 10:02 م

إرم الاقتصادية – أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات Markit يوم الجمعة ،أن  القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات بالقطاع الخدمي داخل ألمانيا خلال شهر أيلول 45.4 نقطة، وهو أقل من التوقعات التي أشارت إلى انكماشه إلى 47.2 نقطة، وكذلك أقل من القراءة السابقة البالغة 58.2 نقطة والتي تمت مراجعتها إلى 47.7 نقطة.

وأظهرت البيانات ايضا انكماش نمو القطاع التصنيعي داخل ألمانيا خلال شهر أيلول، حيث سجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات بالقطاع 49.3 نقطة، لتتطابق بذلك مع توقعات الأسواق تماما، لكنها أقل من القراءة السابقة البالغة 49.8 نقطة، وتمت مراجعتها إلى 49.1 نقطة.

ويقيس مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع التصنيعي، ويعتمد هذا المؤشر بشكل أساسي على بيانات الاستطلاع الأصلي التي تم تجميعها من جانب 1000 شركة داخل القطاعات التصنيعية والخدمية الألماني. كما أنها مبنية على حوالي 85% من إجمالي الردود على استطلاع مديري المشتريات شهريا.

ويقيس مستوى نشاط مديري المشتريات بناء على المسح الذي يتم عليهم في القطاع الخدمي ، ويعتمد مؤشر مديري المشتريات الخدمي PMI الألماني على البيانات المجمعة من حوالي 500 شركة في القطاع الخدمي الألماني.

ويتعقب المؤشر عدد من المتغيرات مثل: المبيعات، التوظيف، المخزونات، والأسعار داخل ألمانيا ، ومن الجدير بالذكر أن التقديرات الأولية مبنية على حوالي 85% من إجمالي الردود على استطلاع مديري المشتريات شهريا.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC